لبراكنه : انطلاق حملة لتلقيح المواشي ضد الأمراض الموسمية

سبت, 26/10/2024 - 07:58

انطلقت اليوم الجمعة من قرية الرجاء التابعة لبلدية بوحديدة في مقاطعة ألاك ، حملة تلقيح للحيوانات المنظمة من طرف وزارة التنمية الحيوانية تحت إشراف والى لبراكنة السيد محمد ولد السالك وبحضور المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية في ولاية لبراكنة السيد كمرا كوديرا وطاقم المندوبية والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

وتهدف هذه الحملة، التي تستمر 4 أشهر إلى تحصين 200 ألف رأس من الأبقار و 650 ألف من الأغنام ضد الأمراض الأكثر انتشاراً خاصة في هذه الفترة.

وأكدمفتش وزارة التنمية الحيوانية على مستوى مقاطعة مقطع لحجار السيد البكاي ولد عابدين ، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الحملة جاءت في وقتها المناسب لتحصين الحيوانات من أمراض (بوكليب و غرجة )، مضيفا أن المفتشية قامت خلال الأيام الماضية بتحسيس المنمين بضرورة الإقبال على هذه الحملة لتلقيح مواشيهم والمحافظة على صحتها.

وبدوره أكد رئيس اتحادية المنمين على مستوى ولاية لبراكنة السيد احمد ولد أعبيدك أن هذه الحملة سيكون لهاالأثر الإيجابي على صحة الماشية بالولاية ، مبرزا استعداد الإتحادية لمواكبة المنمين في هذه الحملة الخاصة بتطعيم المواشي والتى تدوم أربعة أشهر.

جرى الحفل بحضور المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية في ولاية لبراكنة السيد كمرا كوديرا وطاقم المندوبية في مقاطعات ولاية لبراكنة وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالولاية