لكصر : توزيع كميات من الزي المدرسي

جمعة, 25/10/2024 - 18:14

أشرف اليوم بمباني مركز الأقصى للثقافة والتكوين معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية وإصلاح نظام التعليم وكالة الدكتور يعقوب ولد امين رفقة عمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك ولد عُمار على حفل توزيع الزي المدرسي الموحد المقدم من طرف البلدية لجميع تلاميذ المدرسة الجمهورية على مستوى جميع مدارس مقاطعة لكصر. 

وفي كلمته بالمناسبة تطرق العمدة إلى مجالات التدخل التي تقوم بها البلدية قبيل كل افتتاح دراسي جديد. مؤكدا على أن البلدية تقوم من خلال مكونات ثلاث بالتدخل الفعال من أجل ضمان دخول جيد وآمن. ففي المكونة الأولى تطلق حملات النظافة الشاملة وقطع الاشجار بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والتي تليها مكونة الترميم والصيانة لجميع الحجرات والساحات وتوفير السبورات واللوازم المدرسية إضافة إلى كاميرات المراقبة. 

وتشمل المكونة الثالثة دعم المدارس بعمال النظافة والبوابين والحراس بالإضافة إلى المراقبات بمعدل مراقبتين لكل مدرسة. ينضاف إلى هذا أيضا توفير الزي المدرسي الموحد لجميع تلاميذ المدرسة الجمهورية بالمقاطعة. 

كما أكد العمدة على أن البلدية ستعكف خلال الأشهر القليلة المقبلة على وضع خطة عملية لتحفيز ودعم التنافس الإيجابي بالوسط المدرسي من خلال تقديم الجوائز والتكريمات والإعانات المالية لكل من يتميز في أداء واجبه خدمة للمدرسة الجمهورية.

جرى الحفل بحضور كل من الأمين العام لوزارة التربية وإصلاح نظام التعليم ووالي ولاية نواكشوط المساعد وحاكمة مقاطعة لكصر  والمدير الجهوي للتعليم ومفتش المقاطعة ومديري المدارس ورؤساء مكاتب الآباء بالمقاطعة بالإضافة لرؤساء منظمات المجتمع المدني ووجهاء من مقاطعة لكصر.