إيرا ترصد حالة اغتصاب بكرو

جمعة, 20/09/2024 - 18:31

أعلنت مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية(إير) عن رصد حالة استغلال واغتصاب لفتاة قاصر بمدينة كرو في ولاية لعصابه. 

 

وقالت الحركة في بيان صحفي صادر عنها، إن الحالة تعود لفتاة قاصر تدعى عصمه، غادرت ذويها في العاصمة نواكشوط بوصفها عاملة منزل لأسرة تقطن في گرو.

 

وأضافت الحركة أن أم الأسرة تعهدت لذوي عصمة بأنها ستهتم بشؤونها وتسهر على أمورها كما لو أنها ابنتها، مشيرة إلى أن والد الطفلة المدعو عثمان، أخذ الأخبار المتعلقة بها لعدة أشهر بالتراسل المستمر مع والدة الأسرة، قبل أن ينقطع التواصل بينهما دون تفسير. 

 

وأردفت الحركة أن والد عصمة اكتشف متأخرا أن فترة انقطاع المراسلة مع الأسرة التي تعمل لها، تزامنت مع الفترة التي تعرضت فيها للاغتصاب والحمل، وبعد عودتها لنواكشوط قصت مأساتها على أسرتها، ثم بعد وضعها لمولودها تبين أن لون بشرته كان فاتحا خلافا لأمه المراهقة، وفقا لبيان إيرا.

 

ولفتت الحركة إلى أن والد عصمة سافر يوم 17 دجمبر 2023، إلى كيفه وتقدم فيها بشكوى قانونية لدى وكيل الجمهورية الذي لم ير فائدة في التحقيق في الموضوع، وفق البيان.

 

وأشارت الحركة إلى أن والد عصمة استنجد بها لتتصل هي الأخرى بوكيل الجمهورية في العصابه، يوم 10 من نفس الشهر، حيث قرر القاضي تناول الملف الذي يوجد حاليا بين يدي مفوض شرطة كرو، الذي حول إلى مكان آخر، ولم يأت بديل له حتى الآن. وفق البيان.

 

وأكدت إيرا أنها لم تسجل لحد اللحظة اشتباها في إنكار أو إخفاء القضية من قبل السلطات بعد بلاغاتها السابقة في مجال مكافحة الرق والممارسات الجنسية الشبيهة