ولد عبد العزيز يصف خمسية غزواني بـ"العدم و الفشل "

جمعة, 24/05/2024 - 15:19

وصف الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز حصيلة الرئيس محمد الشيخ الغزواني خلال مأموريته الأولى بأنها كانت العدم والفشل.

 

وقال الرئيس السابق في رسالة مكتوبة لخلفه محمد ولد الشيخ الغزواني إن موريتانيا لم تشهد خلال السنوات الخمس الماضية أي تقدم في أي مجال، بل تراجعت في بعض المجالات بسبب ما وصفه بالإهمال والفساد.

وخاطب ولد عبد العزيز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بالقول "مع ذلك، تصرون أو يتم دفعكم للترشح لمأمورية ثانية من طرف نفس الأشخاص الذين وضعوا البلد في هذا الوضع المأساوي. إن هذا الترشح، على الرغم من كونه دستوريًا، يأتي في سياق مشبوه. الشباب الذين ترشحتم من أجلهم لم يعودوا هنا، فقد هاجرت اغلبيتهم لكي لا يستسلموا للمجاعة أو يقضوا أيامهم في سجون وزارتكم للظلم".

وأضاف الرئيس السابق، أن "جميع مدخرات الدولة، إن وجدت، تم توجيهها، لمنح رواتب ضخمة للعمد ومخصصات كبيرة إضافة إلى التعويضات الهامة التي كانت تُمنح بالفعل للولاة والحكام، لتحفيزهم وجعلهم أكثر استجابة لخدمة الأهداف الدنيئة لكارتلنا "الشيطاني" الوطني وجعلهم خاضعين. وستمنح لهم مكافأة أخرى قريباً، وهي تمكينهم من البطش في ما تبقى من الأراضي وتمزيقها من خلال تقسيم الأراضي وتوزيعها. كل هذا الازدراء والاحتقار وكل هذه الغطرسة يقودها قريبك ووزيرك باسم ولاء أعمى وضغينة حاقدة حتى فقدان الكياسة والعقل".

وختم عزيز رسالته بالقول إنه أمام الرئيس ولد الغزواني ثلاث خيارات: "الأول ضاع بترشحكم، الخيار الثاني يمكن تداركه، وهو السماح لجميع المرشحين بالترشح وترك الشعب يختار بحرية رئيسه كما فعل جيراننا في الجنوب، إخوتنا السنغاليين، الذين أصبحوا قدوة لنا في الديمقراطية، أما الخيار الثالث فهو غير مرغوب فيه، وهو السماح للأمور بأن تستمر في الانفلات منكم وتعريض البلاد لكل أنواع الانحرافات، وفي هذا المجال لا يفتقر مواطنوك إلى الإبداع".
#سكوب_ميديا