جهة انواكشوط تنظم ورشة حول التغيرات المناخية بـ'نواذيبو"

ثلاثاء, 30/04/2024 - 14:54

نظمت جهة نواكشوط، من خلال مشروع المرحلة الثالثة لميثاق عمد إفريقيا جنوب الصحراء، صباح اليوم الثلاثاء 30 ابريل 2024 بمدينة نواذيبو، ورشة لتبادل الخبرات مع المجموعات المحلية في الولايات الشمالية، وذلك بالتعاون مع المجلس الجهوي لداخلة نواذيبو وبمشاركة المجالس الجهوية لآدرار، وانشيري، وتيرس الزمور، وبعض البلديات التابعة للولايات الثلاثة المذكورة.

رئيس المجلس الجهوي لداخلت نواذيبو السيد محمد المامي ولد أحمد بزيد، في كلمته الترحيبية، أكد على أهمية هذا اللقاء الذي سيمكن المشاركين فيه من الخروج بنتائج قيمة ستسهم في علاج ظاهرة التغيرات المناخية على المستوى الوطني.
نائب رئيسة جهة نواكشوط المهندس بيروك محمد الأمين بيروك أعرب في كلمته بالمناسبة عن شكره لكافة المشاركين في هذه الورشة الهامة، التي تهدف الجهة من خلالها إلى تبادل الخبرات في مجال مكافحة تغير المناخ، عن طريق تقديم منهج اتفاقية عمد أفريقيا جنوب الصحراء CoMSSA، وتمكين المشاركين من الحصول على معارف دقيقة حول التحديات المرتبطة بتغير المناخ على المستوى العالمي.

وأضاف أن جهة نواكشوط تسعى من خلال هذا اللقاء الوطني، إلى وضع لبنة أولى لبناء جسر للتواصل والتبادل والتعاون بين المجموعات المحلية الموريتانية.

بدوره والي ولاية داخلت نواذيبو لدى افتتاحه للورشة، نوه بتنظيم هذه الورشة موضحا أنها تشكل سنة حسنة، و بادرة تذكر فتشكر لجهة نواكشوط، في سبيل تعزيز أواصر التعاون والتبادل ونقل الخبرات بين المجموعات المحلية على المستوى الوطني، وهو ما سيعطي لهذه المؤسسات دفعا قويا في أدائها، وتحسينا في قدرتها على تنفيذ صلاحياتها والاستجابة لحاجيات السكان، وبالتالي لعب دورها التنموي الريادي الذي لا غنى عنه من أجل تحقيق التنمية المستديمة والشاملة.

وقد حضر افتتاح الورشة والي ولاية داخلت نواذيبو ورئيس المجلس الجهوي للولاية، ونائب بلدية نواذيبو والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية، وعدد من المنتخبين في الولايات الشمالية المشاركة في الورشة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة هي الرابعة ضمن سلسلة ورشات نظمتها جهة نواكشوط في نفس السياق.