وزير الطاقة يجري مباحثات مع مجموعة من كبار الفاعلين الأوروبيين في مجال الهيدروجين الأخضر

خميس, 25/04/2024 - 12:16

عقد وزير الطاقة الناني ولد اشروقه، صباح اليوم، اجتماعا مع بعثة أوروبية تضم مجموعة من كبار الفاعلين الأوروبيين  في مجال الهيدروجين الأخضر .

 

و تستمر زيارة البعثة الأوروبية يومين بهدف استكشاف مقدرات وآفاق القطاع وفرص الاستثمار في البلاد.

وخلال الاجتماع رحب الوزير بالوفد الأوروبي الذي يضم 16 شركة تعمل في سلسلة قيمة الهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى ممثلي وكالات التنمية والمؤسسات المالية الأوروبية المهتمة بالاستثمار في القطاع.

وأعرب الوزير عن استعداد قطاعه للتعاون مع الشركاء الأوروبيين من أجل إطلاق مشاريع ريادية في مجال الهيدروجين الأخضر، ستمثل النواة الأساسية لسوق الطاقة الخضراء بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي.

 
كما أعرب سفير الاتحاد الأوروبي في موريتانيا، الذي يترأس البعثة، عن سعادته بهذه الخطوة التي تعكس مدى تقدم العمل بين الطرفين في مجال الهيدروجين الأخضر، مبرزا أن موريتانيا بلد استراتيجي للتزويد الأسواق الأوربية بهذه الطاقة النظيفة والمستدامة.

وقد تم تنظم هذه البعثة المشتركة من قبل ممثلية الاتحاد الأوروبي في موريتانيا ووزارة البترول والمعادن والطاقة، وتستهدف تعزيز الروابط بين الشركاء الأوروبيين والسلطات الموريتانية، بهدف تعزيز حضور الفاعلين الأوروبيين في قطاع الهيدروجين منخفض الكربون وتسريع التحول الطاقوي في البلاد.