تخرج أول دفعة من المعهد العالى للرقمنة

جمعة, 26/07/2024 - 23:46

أشرف معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد نيانغ ممادو، مساء اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، على حفل تخرج الدفعة الأولى من المعهد العالي للرقمنة.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد معالي الوزير أن "المعهد أنشئ لتهيئة الشباب لسوق العمل الرقمي" وأنه يهدف "إلى تكوين خبراء في التكنولوجيا الرقمية لدعم التحول الرقمي في موريتانيا. كما تسعى الوزارة إلى تطوير برامج تدريبية في مجالات الطاقة، مثل الهيدروجين الأخضر".

وأضاف معالي الوزير أن الوزارة وقعت اتفاقية مع وزارة التحول الرقمي لإنشاء ماجستير في الذكاء الاصطناعي، مبينا عددا من الإنجازات التي تحققت مؤخرا.

من جانبه شدد المدير العام للمعهد، الدكتور الشيخ ولد الذيب، على أن "المهمة الرئيسية للمعهد العالي للرقمنة هي توفير تكوين عالي الجودة وبمعايير عالمية في مجال الرقمنة والتكنلوجيا."

وأضاف السيد المدير بأن مجال الرقمنة "ذو أهمية إستراتيجية لدى بلادنا ويتجلى ذلك من خلال حرص السيد رئيس الجمهورية شخصيا على أن يلعب هذا القطاع دوره كاملا في عصرنة الإدارة والابتكار وأن يكون رافعة فَعَّالة للإقتصاد الوطني"

وأكد المدير بأن عدد خريجي هذه الدفعة يصل 47 طالبا وطالبة، "تلقوا تكوينا متميزا -ولله الحمد- في تخصصات مهمة وضرورية لاقتصادنا الوطني ولمواكبة التحول الرقمي المتسارع، وهي تخصصات:  الشبكات والأنظمة والأمن، تطوير الويب والوسائط المتعددة، تطوير أنظمة المعلومات".

وخلال الحفل كرم الطلاب الـ47، وقدمت عروض عن المعهد وإنجازات طلابه.