حملة رسمية لنظافة انواكشوط

سبت, 17/08/2019 - 23:14

‏اعلنت وزارة الداخلية عن اعتماد ديناميكية جديدة هدفها القضاء على ظاهرة انتشار القمامة في احياء العاصمة انواكشوط.

وقالت الوزارة في بيان وزعته مساء اليوم انه تم انطلاق حملة شاملة لنظافة العاصمة وفقا لخطة عمل ستدوم خمسة أيام وسيتم تنفيذها بالشراكة بين جهة نواكشوط والجيش الوطني واتحاد ارباب العمل الموريتانيين.

وفيما يلي نص البيان:

" بتعليمات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وعيا منه بضرورة وضع حد نهائي لتراكم القمامات على مستوى مدينة نواكشوط ، قررت السلطات العمومية اعتماد ديناميكية جديدة هدفها القضاء على هذه الظاهرة ، وفي هذا الاطار اشرف وزير الداخلية واللامركزية بحضور قائد الاركان العامة للجيوش مساء اليوم السابع عشر اغشت 2019 على انطلاق حملة شاملة لنظافة العاصمة وفقا لخطة عمل ستدوم خمسة أيام وسيتم تنفيذها بالشراكة بين جهة نواكشوط وجيشنا الوطني واتحاد ارباب العمل الموريتانيين .

ومن البديهي أن عملية كهذه لا تمثل حلا جذريا لهذه المعضلة ، وإنما تعبر عن إرادة جادة وعملية للتخفيف مؤقتا من معاناة ساكنة نواكشوط في انتظار إعداد خطة نهائية للقضاء على هذه الظاهرة .

وعليه فإن السلطات العمومية تهيب بساكنة نواكشوط التحلي بروح المسؤولية والتعاطي بشكل إيجابي مع هذه الجهود سبيلا الى إعطاء عاصمتنا الفتية الوجه اللائق بها.

وسنعمل - بعون الله - في المراحل المقبلة على إشراك المنتخبين وجميع القوى الحية والفاعلين في المجال من أجل إعداد استراتيجية شاملة للقضاء على هذه الظاهرة ، والله الموفق".