الرئيسية

المحكمة العليا ترفض منح حرية مؤقتة لـلرئيس السابق

اثنين, 06/05/2024 - 22:00

رفضت الغرفة الجزائية بالمحكمة العليا الطلب  الذي الذي تقدم به دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز من أجل تمكينه من حرية مؤقتة.

وترأس الجلسة المنعقدة اليوم الأثنين 6 مايو 2024  رئيس المحكمة العليا الشيخ أحمد ولد سيد أحمد.

انطلاق أعمال الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية البرازيليه

اثنين, 06/05/2024 - 21:52

بدأت زوال اليوم الاثنين بمقر الجمعية الوطنية بنواكشوط، برئاسة النائب الرابع لرئيس الجمعية الوطنية، فاطمة اخليفت عمار حبيب، أعمال الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية البرازيلية.

الناتو يشيد باستقرار موريتاتيا

اثنين, 06/05/2024 - 21:31

 رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، الأدميرال روب باور إن موريتانيا شريك لا غنى عنه في المنطقة، مشيدا “بالتزامها الراسخ تجاه الديمقراطية، وحفاظها على استقرارها في المنطقة.”

وأكد رئيس اللجنة، الذي أنهى مؤخرا زيارة لموريتانيا أنها دولة ذات شراكة طويلة الأمد مع الناتو.

قوي التقدم يدين قمع المتظاهرين في توجنين

اثنين, 06/05/2024 - 21:15

دان حزب اتحاد قوى التقدم "قمع الشرطة" احتجاجات نظمها عدد من سكان مقاطعة توجنين مساء الأحد، للمطالبة بإيجاد حل لأزمة "دخان المصانع".

 

ودعا الحزب في بيان إلى الإفراج عن 4 أشخاص جرى توقفيهم خلال تفريق الشرطة لاحتجاجات السكان.

 

تسهيلا للخدمة .. وزارة التهذيب تعمل علي ربط التطبيق المعلوماتي الخاص بالباكولوريا بنظام هويتي

اثنين, 06/05/2024 - 20:56

قال وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي المختار ولد داهي أن قطاعه وقع اتفاق  الوكالة المكلفة بالسجل السكاني و الوثائق المؤمنة بموجبه يتم الشروع في  إصدار شهادات الباكلوريا على "أوراق مؤتمنة؛  بتسهيل من الوزارة المكلفة بالرقمنة.

 

ورشة تكوينية لصالح اللجان الصحيه بـ"گيديماغه'

اثنين, 06/05/2024 - 20:23

نظم مشروع "عناية" ومحاربة كوفيد19، صباح اليوم ورشة تكوينية لصالح اللجان الصحية على مستوى ولاية گيديماغه، تهدف إلى تمكين المشاركين من الاطلاع على الآليات المتبعة في تفعيل وتسيير صناديق الاقتراحات والشكاوي الموجودة في المنشآت الصحية.

وزير سابق يكتب..الحرب الآن و ليس غدا لقد مسنا و أهلنا الضر

اثنين, 06/05/2024 - 18:58

ما حدث في الفترة الأخيرة على حدودنا الشرقية يستدعي عقابا قاسيا وحمل زمام المبادرة في حرب استباقية من خلال ضربة قوية وخاطفة تلقن النظام العسكري الحاكم في الجارة الجنوبية المدعوم عسكريا من قبل مرتزقة فاغنر الروسية درسا لن ينساه أبدا من أجل القضاء على غروره وإعادة هيبة البلد وسيادته وأمن مواطنيه وكرامتهم!! 

السفارة الأمريكية تتعهد بدعم وسائل الإعلام الموريتانية

اثنين, 06/05/2024 - 18:37

قالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بموريتانيا أنها ستعمل علي  دعم وسائل الإعلام الموريتانية من خلال التوعية و التدريب 

و هنأت السفارة فى تدوينة علي صفحتها على فيسبوك موريتاتيا على تقدمها على المؤشر العالمي السنوي لحرية الصحافة لعام 2024 الذي تصدره منظمة مراسلون بلا حدود.

 

البرلمان يصادق علي مشاريع قوانين حول التعاون القضائي بين موريتاتيا و السينغال

اثنين, 06/05/2024 - 18:23

صادقت الجمعية الوطنية، اليوم الاثنين، على أربعة مشاريع قوانين تسمح بالمصادقة على اتفاقيات موقعة بين موريتانيا والسنغال، في يوليو 2021 بالعاصمة نواكشوط. 

 

وتتعلق مشاريع القوانين المصادق عليها، بالتعاون القضائي في المجال المدني والتجاري، وكذا في المجال الجنائي، إضافة إلى تسليم المطلوبين، ونقل الأشخاص المدانين بين البلدين. 

 

الداخلية تنفي وجود خلافات مع مالي

اثنين, 06/05/2024 - 17:37

نفي وزير الداخلية واللا مركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين وجود مشكلة حدودية مع الجارة مالي، مشددا على أنه لا توجد أي مشكلة أمنية أو سياسية أو جغرافية بين موريتانيا ومالي.

 

وذكر ولد محمد الأمين خلال حديثه مع سكان قرى حدودية شرقي البلاد بالعلاقة الوطيدة التي تجمع بين البلديين، ووصفها بأنها علاقة ضاربة في القدم.

 

الصفحات